الفنان العربي فاروق الفيشاوي في ذمة الله

فقدت  الساحة  الفنية  العربية   عامة  والمصرية  خصوصا فجر  الخميس  25/7/2019  الفنان المصري فاروق الفيشاوي، ، بعد صراع قصير  مع مرض السرطان، بأحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة، عن عمر ناهز 67 عاما وفق ما أعلنه الإعلامي سمير فقيه، صديق الراحل المقرب، وتناقلته وسائل إعلام محلية.

وكتب سمير على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، قائلا، “البقاء لله.. تركنا ورحل.. امتطى جواده وسافر إلى الله.. ما من كلام يعبر عن وجع القلب.. برحيلك فقدت اليوم أخا وصديقا وأستاذا كبيرا.. الإنسانية كانت مبدأه وطيبة القلب عنوانا له وعشرات الأعمال الفنية ستظل في وجداننا.. فاروق الفيشاوي.. وداعا أيها الصديق العزيز سنشتاق إليك ولكن ذكراك باقية في القلوب.. ترحموا عليه كثيرا فقد كان رحيما محبا للفقراء والمساكين.. وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

فاروق الفيشاوي من مواليد 5 فبراير في العام 1952 حيث ولد بإحدى قرى مركز سرس الليان بمحافظة المنوفية شمال مصر، لأسرة مكونة من أبوين و5 أشقاء كان فاروق أصغرهم.

تخرج في كلية الآداب بجامعة عين شمس، ولفت الأنظار خلال مشاركته في مسلسل “أبنائي الأعزاء شكرا” مع الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي، ثم انطلق للنجومية بعد ظهوره في فيلم “المشبوه” مع الفنان عادل إمام في بداية الثمانينيات.

شارك في أكثر من 130 فيلما وعملا دراميا منها، القاتلة، والطوفان، والرصيف، ومطاردة في الممنوع، وغدا سأنتقم، وحنفي الأبهة، ولا تسألني من أنا، وسري للغاية، ونساء خلف القضبان، وقهوة المواردي، والمرأة الحديدية، وفتاة من إسرائيل، والفضيحة، وديك البرابر.

فنانون  ينعون  الفنان  الراحل  فاروق  الفيشاوي

نعى عدد كبير من نجوم الفن فى مصر الوطن العربى، الفنان الكبير فاروق الفيشاوي الذى توفي فجر اليوم بعد صراع مع مرض السرطان .
أعربت الفنانة التونسية درة، عن حزنها على رحيله ونشرت مشهد له من آخر عمل له معها وكتبت ” لا حول ولا قوة إلا بالله.. أكاد ألا أصدق.. الفنان المحب للحياة وللناس ..الطيب الجدع الخلوق..حبيب زملاءه.. الفنان الكبير فارق الفيشاوي توفى الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة..كان رائعا في آخر أدواره “الشارع اللي ورانا”.

فيما نعي الفنان محمد إمام، الفنان الراحل وكتب ” فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون.. البقاء لله .. حبيبي فاروق الفيشاوي”.

فيما قالت النجمة وفاء عامر” وداعا لطيف الجبرونى.. محمود كامل ” .

ونعت الفنانة بشرى، الفنان الراحل وكتبت ”  لا اله الا الله …الله يرحمك يا استاذ  فاروق  يا جدع ياللى ما كنتش بترضى تكمل تصوير غير لما كل العمال تقبض فلوسها و مستحقاتها  الأول و كل الممثلين الصغيرين كمان…يا طيب يا كريم و يا محب للكل  يا ابو احمد…ربنا يصبر كل اهلك و احبابك و أصحابك و جمهورك”.

فيما قال المخرج أحمد خالد موسي ” الله يرحمك يا أستاذ”، وكتب الفنان محمد محمود عبد العزيز”لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم، إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء لله وحده، الاستاذ فاروق الفيشاوى فى ذمة الله..اسألكم الفاتحه و الدعاء لابويا و للأستاذ فاروق الفيشاوى و لكل من رحلوا عنا”.

وكتبت رانيا محمود يس ناعيه الفيشاوى،” مع السلامه يا غالي  الله يرحمك ويجعل مثواك الجنه انت جميل واطيب منك مافيش زيك الله يرحمك ربنا مطولش عليك عذاب المرض اللعين ده اكثر من كده ربنا يجعله في ميزان حسناتك “انا لله وانا اليه راجعون”..البقاء لله.

فيما نعت  الفنانة عبير صبري عبر حسابها على الانستجرام وعلقت” لا حول ولاقوه الا بالله ربنا يرحمك ويعفو عنك وينجاوز عن سيئاتك ويدخللك فسبح جناته ..وداعا فاروق الفيشاوي”.

وكتبت الفنانة رانيا فريد شوقي كلمات مؤثرة قالت فيها ” اللهم لا اعتراض اللهم لا اعتراض ياااااارب ياااااارب خلاص مشيت روحت عند حبيبك اللي طول الوقت سيرته ما بتفرقش لسانك و تضحك من قلبك علي حكايتكم سوا و تترحم عليه مع السلامة يا غالي اوي لما كنت بشوفك كنت بحس روح ابويا فيك من كتر حبك له انت اصلا عمرك ماكرهت حد قلبك ابيض و من اجدع البشر علي الارض اللهم أرحم من عجزت عقولنا عن إستيعاب فراقهم وأجعل قبورهم نوراً وضياء إلى يوم يبعثون”.

ونعت الفنانة إيمان العاصي، فاروق الفيشاوي بهذا الكلمات”  ياحبيبي يا أطيب وأجدع إنسان .. يا أحلى ضحكه الله يرحمك  .. لا حول ولا قوه الا بالله هتوحشني أوى يا أستاذ يا جميل يا طيب .. وجعت قلبي يا أحلى رزقة وربنا يصبر أحمد وعمر وأستاذة سمية وكل حبايبك”.

فيما نعت النجمة حنان مطاوع وكتبت”البقاء لله.. يارب ارحمه واعفو عنه”

وبرحيل  النجم  فاروق  الفيشاوي     تكون  الساحة  الفنية  العربية  والمصرية  قد  خسرت   ابرز  نجوم  السينما  العربية

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!