السيرة الذاتية للشاعرة الدكتورة إيمان الصالح العمري

 

 

مقال بقلم سامر المعاني

الدكتورة الشاعرة ايمان صالح العمري مواليد اربد معلمة ونقابية ورئيس اللجنة الثقافية في مجمع النقابات ورئيس لجنة الشعر وادارية في منتدى الجياد الثقافي درست في جامعة اليرموك اللغة العربية وعلوم سياسية ودراسات اسلامية وحصلت على اربع شهادات اعلامية من وكالة بترا الأردنية في الصحافة الشاملة والصحافة الثقافية وكانت محكمة في وزارة التربية للمسابقات الثقافية كالشعر والقصة والمقالة وقدمت ابحاثا محكمة في ازمة الفكر التربوي المعاصر من مؤسسي العديد من الملتقيات الثقافية والتنموية وترشحت للانتخابات البرلمانية عام 2016 م .

 

شاركت في العديد من الانشطة الادبية على صعيد الجامعات والنقابات والمنتديات والوزارات، لها اصداران في الشعر وكتب عن مؤلفاتها عدد كبير من النقاد والكتاب، إذ تميز اسلوبها الملتزم بالقوة والجرأة في الطرح السياسي والاجتماعي كما وقدمت بعض الدراسات والابحاث الادبية وكتبت العديد من الشهادات الابداعية .

 

ادارت واشرفت على العديد من المهرجانات الثقافية منها مهرجان الجياد للشعر الفصيح ولقاء المحبة الذي جمع خمس مديريات ثقافية من شمال وجنوب المملكة وعمان في منتدى الجياد الثقافي .

 

تميز اسلوب العمري بالأسلوب الصوفي وكتبت مقدمات لمجموعة من المخطوطات لشعراء وكتاب مهمين في الساحة الثقافية وقد اخذت بيد الكثير من الكاتبات والكتاب على الساحة الثقافية كمقدمة لهم ومرشدة في عدة منابر وميادين .

 

نالت الشاعرة العمري عدة جوائز على المستوى الوطني كشاعرة وصانعة للثقافة ونقابية، فبالإضافة الى انشطتها المستمرة تقيم بالأشراف على عدة انشطة ومهرجانات دورية مثل الشعر الفصيح – الشعراء المعلمين التابعة لنقابة المعلمين الاردنيين وقد شاركت كراعية وداعمة لعدة مهرجانات وطنية وحفلات تخريج للعديد من المدارس والكليات والمنتديات الثقافية والاجتماعية وادارت العديد من الورش والمؤتمرات الثقافية والحوارية وعليه فان الشاعرة العمري مثال للمرأة الاردنية الفاعلة في المجتمع تقدم كل طاقتها لخدمة الوطن وهي المربية والام والزوجة .

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!