تفاصيل تهديد راكب بتفجير طائرة قادمة من جدة

ناصر ميسر(مصر )

بدأت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي، مساء اليوم الثلاثاء، التحقيق مع الراكب المصري الذي هدد بتفجير طائرة “فلاي ناس” القادمة من جدة، لكشف غموض الواقعة والدوافع منها.

قالت مصادر أمنية بالمطار إن المعلومات الأولية توكد أن الراكب مصري الجنسية “61 عاما” موظف بالمعاش، وكان يعمل بشركة الغزل والنسيج بمحافظة الغربية، وهدد بتفجير الطائرة أثناء رحلة عودته من أداء مناسك العمرة.

وأضافت المصادر أن الراكب أبلغ سلطات الأمن بأنه تعامل بشكل سيّء فور إنهاء إجراءاته في جده وحتى صعوده للطائرة، ما دفعه للتهديد بتفجير الطائرة.

وقالت المصادر إنه بسؤال المعتمرين معه على الطائرة أكدوا أن الراكب افتعل المشاكل أثناء إنهاء إجراءات السفر بمطار جدة، خاصة أن شركة الطيران طالبته بدفع وزن زائد في جده وافتعال مشكلة معهم، فيما تفحص سلطات الأمن الراكب جنائيا، وسيتم عرضه على الحجر الصحي لبيان حالته الصحية.

وكانت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي ألقت القبض على أحد الركاب بعد تهديده بتفجير طائرة “فلاي ناس” القادم عليها من جدة.

وقالت مصادر بالمطار إن برج المراقبة تلقى إشارة من قائد طائرة “فلاي ناس”، يطلب استدعاء الشرطة بسبب تهديد راكب مصري بتفجير الطائرة، وعلى الفور أسرعت سيارات الإسعاف والمطافئ إلى موقع 17 على المهبط، وتم السماح بهبوط الطائرة وصعدت سلطات الأمن إلى الطائرة، وتم السيطرة على الراكب، وتسليمه إلى إحدى الجهات الأمنية للتحقيق معه.

عن ناصر ميسر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: