أخبار عاجلة

حفل إشهار كتاب إذا قِيلَ أنتِ للشاعر السّوري: أ_ياسر الأقرع يوم الأحد ١٧_١١_٢٠١٩ في دائرةِ المكتبة الوطنية

أقامت دائرة المكتبة الوطنية برعاية وزارة الثقافة حفل إشهار كتاب

[إذا قِيلَ .. أنتِ ] للشاعر السوري ياسر الأقرع في عمان داخل دائرة المكتبة الوطنية يوم الأحد ١٧_١١_٢٠١٩ في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، وقد ألقى الشاعر السوري ياسر الأقرع ثماني قصائد من بينها قصيدة إلى حمص الحبيبة بعنوان “وتبقى حِمص” وقصيدة إلى غزة بعنوان ” احذر صهيون هنا غزة” وهو شاعرٌ سوريّ حاصل على إجازة في اللغة العربية من كلية الآداب بحمص.

وقدَّم في الحفل قراءة نقدية الباحث والناقد الأردني الدكتور فوزي الخُطبا وهو مدير الإعلام والعلاقات العامة وله أكثر من ثلاثين كتابًا في التربية والنقِد والأدب وحاصلًا على دكتوراه من الجامعة الأمريكية “هافارد”


وقدّم القاصّ أحمد أبو حليوة شهادة إبداعية بالشاعر وهو حاصلٌ على بكالوريوس في اللغة العربية من جامعة دمشق، ومؤسس البيت الأدبي للثقافة والفنون، وعضو رابطةِ الكتاب الأردنيين، والاتحاد العام للأدباء والعرب.

ورافقهم العازف ناصر ناصر عاملٌ في مجالِ الإعلام ، له تجارب طويلة في العمل الوطني والنضالي، ومشاركٌ في هيئاتٍ ثقافية ومهرجاناتٍ وطنية وفنية ومازال حتّى الآن.

9

ووقع الشاعر ديوانه مع الحضور الكريم في نهاية الحفل، وقد تم إدارة الحفل من قبل الكاتبة سوزان الأجرودي وهي حاصلة على بكالوريوسٍ في الفيزياء من جامعةِ دمشق أيضًا وكاتبة منذ سبع سنوات، ومحرّرة في مجلة آفاق حرّة الإلكترونية، وعضو في منتدى البيت العربي الثقافي، ولها عدّة مشاركات أدبية وثقافية على مختلف مسارح المملكة.

وتم تغطية الحفل من قبل قناة “أورينت”.

عن سوزان الأجرودي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: