أخبار عاجلة
الرئيسية / رواق الأخبار الثقافية والفنية / يوميات أخصائية أجتماعية المولود البكر للأديبة البحرينية فاطمة النهام
يوميات أخصائية أجتماعية المولود البكر للأديبة البحرينية فاطمة النهام

يوميات أخصائية أجتماعية المولود البكر للأديبة البحرينية فاطمة النهام

آفاق حرة 
-اصدرت حديثا الأديبة فاطمة النهام مولودها الأدبي الأول بعنوان (يوميات أخصائية اجتماعية) وهو عبارة عن مجموعة قصصية مكونة من ست قصص قصيرة بعنوان (اغتيال طفولة)، (وردة القلب)، (أبي الحبيب)، (الخائن)، (شمعة لا تذوب)، و (طفلة على الهامش).

كتبت في مقدمة الكتاب:

ترقبت طويلا وباشتياق..

قدوم مولودي الأول..

ها هو الآن بين يدي..

يبصر النور..

أتمنى أن تلامس طفولته شغاف قلوبكم..

وهو عبارة عن حصيلة تجارب المؤلفة في ميدان العمل المدرسي حيث طرحت عدة قضايا اجتماعية مزجت بحبر الخيال سلطت من خلالها الضوء على قصص إنسانية مؤثرة ضحيتها أطفال وفتيات في عمر الزهور.

– نقلت المؤلفة للقراء عبر شخصية قصصها (ميساء جاسم) خبرتها وقصص نجاحاتها واخفاقاتها في معالجة مشاكل طلبتها وهمومهم.

– تتنوع قصص الكتاب ما بين قضايا اجتماعية وإنسانية أبرزها (فئة مجهولي الأب ـ الإهمال الأسري ـ العطاء والتضحية من أجل الآخرين ـ بر الوالدين ـ الخيانة الزوجية والطلاق).

– ساهمت الفنانة أمل خالد أمين بتصميم رسمة إبداعية لغلاف الكتاب إضافة إلى تصميم الرسومات التعبيرية الجميلة للقصص القصيرة مع الفنانة أسيل خالد أمين.

– صدرت المجموعة القصصية عن دار يافا العلمية للنشر والتوزيع بالمملكة الأردنية الهاشمية وقريبا ستوزع في المكتبات والدور الثقافية والمعارض بمملكة البحرين.

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) عام 1965 شارك في تنظيم وأدارة عدد من المهرجانات والفعاليات الثقافية ، صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي . ومن اعماله المحطوطة : مع سما في أميسا ( رحلة إلى عينيها ) سرد وبكت لونا ( سرد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: