أخبار عاجلة
لا أجدني في القائمة ..؟! / بقلم :  كامل النصيرات

لا أجدني في القائمة ..؟! / بقلم :  كامل النصيرات

كتبتُ ذات مرّة باحثاً عن اسمي في قائمة أهم الشخصيات العربية ..ليس طمعاً في الأهميّة ..وليس تخليداً لاسمي ..وليس عشقاً للكاميرات و الـ ( طاق طوق ) التي تصدر عنها..!! بل نكاية بكلّ أهميّة عربية حينما يتصدرها رويبضات هذا الزمان و يصبحون حديث الساعة والدقيقة و الثانية ؛ لا بل و الجزء من الثانية ..!!

وكلما  صدرت قائمة أهم الشخصيات  كل مرّة ..واسمي مش موجود كل مرة ..والغريب أيضاً أن أي اسم من الذين أعرفهم مباشرة ؛ غير موجود أيضاً ..يعني اسم ( الدكنجي ) الذي كنتُ أعتقد بأنه شخصية مهمة غير موجود ..واسم إللي دايماً يعطيني وصل ( المقبوضات ) غير موجود أيضاً ؛ مع إنه مهم لي و لغيري ..!! حتى اسم الحانوتي الذي لولاه ما تكفّن ولا تغسّل ميّت ؛ غير موجود ..مع إنه شخص مهم للأحياء و للأموات ..!!

وحتى قائمة أهم الشخصيات المؤثرة و التي لا أعلم ولا أريد أن أعلم هل هي نفس القائمة الأولى أم لأ ..؟ اسمي مش موجود فيها ..ولا اسم من أعرفهم وأختلط بهم ..أو حتى اسم أي واحد أو وحدة من الممكن أن أسلّم على جار واحد شافهم بالمنام يشربون القهوة مع مرّاق طريق ..!!

ومع ذلك أقول ..يلا ..معلش ما إلنا بالطيب نصيب ..لا أنا ولا أمثالي من التارعين كل لحظة من شبع الألم و القهر و اللهاث وراء لقمة العيش ..!!وتحيا كل القوائم العربية و لو كانت زاوية قائمة على أساس : حاشرينك حاشرينك ..!!

 

 

 

 عن/جريدة الدستور

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) عام 1965 شارك في تنظيم وأدارة عدد من المهرجانات والفعاليات الثقافية ، صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي . ومن اعماله المحطوطة : مع سما في أميسا ( رحلة إلى عينيها ) سرد وبكت لونا ( سرد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: