أخبار عاجلة
الرئيسية / رواق النثر / الخاطرة / حطَّ رحاله في قلبي/ بقلم :الكاتبة دعاء أكرم الطيباني ( سوريا)
حطَّ رحاله في قلبي/ بقلم :الكاتبة دعاء أكرم الطيباني ( سوريا)

حطَّ رحاله في قلبي/ بقلم :الكاتبة دعاء أكرم الطيباني ( سوريا)

غريباً بعيداً كان حالُه، وفجأة أصبح  كمَلَكٍ بجناحين ناصعيّ البياض يتنزَّلُ من مدرَّجه و يحطّ في قلبي، فيخطو في ساحات قلبي ويتجوّلُ، وكاهلُه مثقلٌ بحمولةٍ ممزوجةٍ من أفراحٍ وخيباتٍ وأحزانٍ، واضعاً جُلّ مشاعره في أراضِيَّ .

يجلسُ على مقعدٍ يسار فؤادي آخذاً قسطاً من الرّاحةِ رامياً ما أتعبه من حمولته، فيقوى ويشتدّ ساعده ويلملم ماتبقّى من أشيائه ليكمل طريقه.

ومايلبث أن يحجز مقعده الثاني في الجانب الأيمن من فؤادي الذي كاد أن يصبح مكانه الخاصّ، ليستمتع بقراءة نبضاتي وسماع دقاتي، ثمّ يترك حمولته هنا أمانةً متابعاً سيره، فيجُولُ أرجائي سعياً على أقدامه، شارداً في أنحائي، متملّكاً مقعديه السابقين، باحثاً عن الثالث ليغزوه ويستوطنه.

وماإن يقرر الخروجَ منّي ليعود إلى موطنه حتّى يتذكّر حمولته التي أثقلني بها وراحتي التي بعثْتُها فيه، فيرجع إليّ ليتّخذَ من أرضي وسمائي موطناً آمناً يقطُنه، ليُتَوِّجَهُ فؤادي بعد ذلك سفيراً له أنيقاً لطيفاً يليق به.

 

 

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) عام 1965 شارك في تنظيم وأدارة عدد من المهرجانات والفعاليات الثقافية ، صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي . ومن اعماله المحطوطة : مع سما في أميسا ( رحلة إلى عينيها ) سرد وبكت لونا ( سرد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: