الجمعية العربية للفكر والثقافة وقناة حلم تكرم الأديب سامر المعاني .

آفاق حرة _ الرمثا
اقيم يوم السبت حفل تكريم للأديب سامر المعاني لجهوده في المشهد الثقافي بالتعاون بين
الجمعية العربية للفكر والثقافة
وقناة حلم الإلكترونية
الجمعية العربية للفكر والثقافة وقناة حلم الإلكترونية وفي
مقر الجمعية العربية في مدينة الرمثا اقيم حفلا تكريميا للأديب سامر المعاني شارك فيه ثلة من كتاب محافظة اربد وعدد من اصدقاء الكاتب المقربين في مراعاة لجميع سبل الوقاية حيث كانت الدعوات مقتصرة على المشاركين وادارة الجمعية والقناة ومنتدى الجياد .
قدم الدكتور ابراهيم جيت رئيس الجمعية العربية كلمته وقد اشار الى البيئة الثقافية في حياة المحتفى به والعلاقة الأسرية والنشاط الثقافي بصفته الادارية عبر امتداد الوطن العربي .
وقد قدم مدير قناة حلم الإعلامي محمد فلاح الزعبي حلم كلمته مشيرا الى نجاح البرامج الثقافية في القناة عبر برنامج اوراق ابداعية ورمضان عشرين عشرين .
هذا وقد قدمت الشاعرة الدكتورة ايمان العمري كلمة شملت ثلاثة افكار سامر المعاني الأديب وصانع الثقافة والقيادي الناجح مترفعا عن كل المنغصات وجامع الجميع على مائدة واحدة بدون ايديولوجيا تحمل كل المتاعب ليكون الجياد منارة عربية تجاوزت كل الحدود واسوار الشللية والفكر المحدود.
واشار القاص توفيق جاد امين سر الجمعية العربية الى اهتمام سامر المعاني في الفئات العمرية من خلال ادارته لمنتدى الجياد والاسلوب البليغ والجميل في كتابة الومضة وعن الاعمال والمسابقات التي ادارها المعاني.
هذا وقالت الكاتبة روند الكفارنة لقد تعلمنا في قاموس سامر انه يقدم الجميع دون استثناء ويحترف معنى العطاء مشيرة ايضا كتاباته الالكترونية في خمسين اصدارا عربيا
هذا وقدم الناقد الدكتور سلطان الخضور شهادة ابداعية مشيرا الى ما يميز المحتفى به اعلاميا وثقافيا وصناعة الثقافة الناتجة عن ثقافة عميقة وادراك للواقع والارتقاء بالمشهد الثقافي .
وقدم الشاعر السوري محسن الرجب قصيدة شعرية في المناسبة وتضمنت انجازات الجياد وسامر عبر امتداد الوطن العربي راقت للجميع
وبين الشاعر نصر ايوب حول المسيرة الأدبية وبين اضاءة حول كتابي منارات عربية وإضاءات في الادب العربي التي تنوعت في الاسلوب والطرح باسلوب رشيق وجميل وهما اخر انجازات الكاتب عبر العالم الأزرق.
واشار رئيس رابطة الكتاب الاردنيين فرع اربد الباحث عبد المجيد جرادات الى اخلاق المحتفى به واصراره وحماسه في الانتاج مشيرا الى جرأة سامر المعاني في تبني اي مشهد وموقف ثقافي.
وقبل كلمة المحتفى به قدمت قناة حلم عرضا عبر الداتاشو في مسيرة سامر المعاني الذي قام بدوره شاكرا الجمعية العربية وقناة حلم والمشاركين والحضور على كرمهم ونبل اخلاقهم ليزداد الحرف القا وتنبت الصحراء ياسمينا وتشع الشمس وهجا رغم كل المنغصات والاحباطات والشللية المقيتة .
واختتم مدير الحفل الشاعر جروان المعاني بالشكر والتقدير لمن حضر وشارك واستضاف وكرم وقد قدم ضيوفه بالدعاء للبنان ولكل العرب وان يحفظ الله الوطن .
ثم في نهاية الحفل كرم الدكتور ابراهيم جيت رئيس الجمعية الاستاذ سامر المعاني
كما قدم مدير قناة حلم الإعلامي محمد فلاح الزعبي تكريم القناة .

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!