سباق مع الزمن في مواجهة فيروس كورونا الجديد

ناصر محمد ميسر 

في مواجهة وباء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد، يكافح الموظفون الطبيون هذا الفيروس ليلا نهارا. في الوقت نفسه، استأنفت المؤسسات لإنتاج المواد الطبية في مقاطعة جيانغشي، حيث يعمل الموظفون في نوبات بجد لضمان طلب الإمدادات الطبية في جميع أنحاء البلاد.
من أجل سلامة الطاقم الطبي والجماهير، تأمل معظم المؤسسات في توفير المواد الطبية في أقرب وقت ممكن، وبذل كل ما في وسعهم لزيادة الإنتاج وضمان الجودة، وتوفير الإمدادات الطبية للعاملين في الخطوط الأمامية في مكافحة الوباء إلى أقصى حد.
تعمل شياو هونغلان في شركة تشاويانغ لمنتجات الرعاية الطبية في مدينة نانتشانغ، وهي شركة تصنيع الكمامات الجراحية. في عشية عيد الربيع الصيني، تلقت شياو مكالمة من مدير الشركة: “أصبح الطلب على الكمامات كبير للغاية، نحتاج إلى استئناف العمل في أسرع وقت ممكن.” في اليوم التالي، عادت شياو إلى المصنع لاستئناف الإنتاج الذي تزايد كل يوم الأمر الذي مكن المصنع من إرسال كميات هائلة إلى الخط الأمامي.
خلال عيد الربيع الصيني، تخلى أكثر من 100 عامل عن إجازاتهم وعملوا ساعات إضافية في ورشة عمل بشركة هايفو للمنتجات الصحية في مقاطعة جيانغشي، من أجل إرسال كميات هائلة من الملابس الواقية الطبية إلى المستشفيات.
بعد اندلاع الوباء، علمت الشركة أنه كان هناك نقص في الملابس الواقية الطبية للعاملين الطبيين، لذلك قام مدير الشركة بتعديل الإنتاج على وجه السرعة وطلب شراء كمية من المواد الخام من مقاطعة قوانغدونغ. وقال المدير: “في الماضي، كان إنتاجنا السنوي من الملابس الواقية الطبية يبلغ 40 ألف بدلة فقط، لكننا نحتاج الآن إلى إنتاج أكثر من 1500 بدلة يوميا، وسوف يصل الإنتاج اليومي إلى أكثر من 3000 بدلة”.
تعتبر شركة 3L للمنتجات الطبية مؤسسة رئيسية في إنتاج الأقنعة في مقاطعة جيانغشي. من أجل تلبية احتياجات الوقاية من الأوبئة ومكافحتها، قامت الشركة بتشغيل الموظفين ليلا ونهارا منذ اليوم الثالث من العام الجديد الصيني.
في مواجهة مشكلة نقص الإنتاج، قامت الشركة على نحو عاجل بالتنسيق مع قاعدة الإنتاج في كمبوديا لتسريع إنتاج الأقنعة، ونفذت نمط العمل بثلاث ورديات يوميا. في غضون أيام قليلة، أنتجت الشركة في الداخل والخارج 600 ألف قناع يوميا، وهو أعلى إنتاج يومي منذ تأسيس الشركة. زودت الشركة السوق بأكثر من 10 مليون قناع في الأيام العشرة الماضية.
كأكبر شركة صناعة سيارات الإسعاف في #الصين، تلقت مجموعة محركات جيانغ لينغ طلبات للحصول على آلاف سيارات الإسعاف من جميع أنحاء البلاد بعد اندلاع الوباء. من اليوم الأول من العام الجديد الصيني، أنشأت الشركة فريق إنتاج طارئ ودخلت حالة الإنتاج، عاد العديد من العمال للعمل مقدما في هذه المرحلة الحاسمة. قال مدير مبيعات الشركة: “عادة، يكون أسرع وقت لإكمال صنع سيارة إسعاف واحدة هو 20 يوما، لكن هذه المرة استغرقنا أقل من 10 أيام. بالإضافة إلى ذلك، أصبح العمل الإضافي حالة عادية لضمان الجودة والسرعة “.
بحلول 9 فبراير، بلغ الإنتاج اليومي لجميع أنواع شركات الأقنعة في مقاطعة جيانغشي أكثر من مليونين كمامة في الفترة من 26 يناير إلى 9 فبراير، وصل إجمالي الإنتاج إلى 20.48 مليون كمامة، ما يجعلهم باستمرار على خط المواجهة للوقاية من الأوبئة ومكافحتها.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

عن ناصر ميسر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!