المسلخ… كتب: قصي المحمود بقلمه

 

رغاء وتمتمة وجدران معتمة.. أشلاء أجساد تنهش فيها أفواه موبوءة استمرأت الجيف ولحم أبيض تكوَّم على أريكة كأنه جاء من مسلخ.. قهقهة باهتة ودخان سجائر يخرج من الأفواه والأنوف ليرسم لوحة واهية مبهمة وخيوطه الواهية تطوق الأعناق.أغواه صديقه الجديد المدمن على المرور هنا.. راقت له الفكره وهي مناسبة ليختبر فحولته وهو يجول النظر شعر كأنه يفقد آدميته ولم تزل فيه بقايا من جذوره الريفية المتقدة.راحت فحولته في اغفاءة.. عبق عفونة “الكاردينيا” يخنق أنفاسه وزقزقة الدنس تخنق صوت الكروان في ذاكرته الطرية عند قريته المطلة على النهر تظللها بساتين البرتقال وعناقيد العنب.لا يدري لمَ تراءت أمامه النذور والأضاحي.. ها هو ينتهك الحدود لطقوس يومية وهو يجول ببصره.. يتفحص الأوجه ببلاهة مصحوبة بدهشة.. وقعت عيناه عليها كانت تجلس على اخر الأريكة الاخرى وكانت تبدو أصغرهن.. فتاة في مقتبل العمر على وجهها بقايا البراءة المحتضرة وفي عينيها بريق غريب يتسلل منه الخوف رغم محاولاتها بإخفائه بضحكة مسطنعة مقلدة لمن حولها.
كلما جال النظر في المكان توقفت عيناه عندها..عيناها لاتستقران.. فهي تدور في محجريهما كدوران الرحى ومروحة اصابها العطب تدور ببطء لا نسيم لها.. للحظة التقت عيناها بعينيه.. قطبت حاجبيها وشعر إن عينيها ترسلان رسالة ما.. لم يفهمها واشاح بوجهه عنها.. فهو لم يعتد النظر إليه من أمرأة متوشحة بالغريزة ولا هو اعتاد هذه النظرة فقارن بين نظرة هيفاء البريئة وهذه النظرة المشبعة بالغريزة ..شعر بقشعريرة تسري في جسده, شاهدها تنهض وهي تتمايل بغنج لتوحي للأخريات إنها تمارس الأغراء ومرت خلفه وشعر بانفاسها تحرق أذنيه وهمسة ناعمة خرجت من بقايا الطهر المحتضر على أسرة الوحل ليسد مسامات التعرق لتختنق البقايا.. وهمست.:أخرج
أيقظته ضحكة مجلجلة.. نظر إليها.. ووجها لم تستطع المساحيق ذات الألوان المتداخلة كأنها لوحة سريالية أن تخفي الخطوط الغائرة فيه ولا برك السنين الآسنة.
– لسنا هنا للفرجة أيها الكتكوت
نظر إليها ببلاهه مشدوهاً واتجه صوب الباب الخارجي وقدماه تتعثران الواحدة بالأخرى, وضحكات ماجنة تعلوا خلفه تدفعه للإسراع للخروج ودناءات قبرتها فحولته التي غفت.. عند الشارع الفسيح.. السماء تهطل مطراً، ابتلت ثيابه وجسده وبدأت المياه تغمر قدميه.. انتصف الليل وهوما زال متسمراً في مكانه فلم تزل فيه بقايا رائحة نتنة.

عن أيمن قدره دانيال

كاتب - شاعر - اعلامي - عضو الاتحاد العام للاعلاميين العرب 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!