في كل يوم / بقلم الكاتب: سامح ادور سعدالله (مصر )

 

أنتهي العمل و أغلقتُ باب الدكان , ذهبتً إلى الفرن أشتريت أربعة أرغفة , بعد ذلك أخذت الأتوبيس رقم سبعة و سبعون أخرجتُ الأجرة ,وصل الأتوبيس  إلى أول الشارع  أشتريتُ أربعة بيضات و بعض الفول و رجعتُ إلى البيت و قد حل الليل و أَظلمت الحياة  . هذا هو الجزء الأخير من اليوم الطويل المُمل , تناولتُ عشائي رغيفان خبز و بيضتين و نصف  الفول ثم قمت أغسل يدي و وجهي وفمي بالترتيب , أعدتُ القهوة شربتها ساخنة  , بينما أتابع نشرة الأخبار اليومية الروتينية داعبت دُميتي القديمة وخرجتُ إلى شرفتي و نظرت لمدة نصف ساعة وإلى  الداخل , ذهبت إلى فراشي و قرأت أجزاء من كتابِِ العتيق ذو الأوراق البالية  من كثرة تقليب الورق و قرأته .

ثم خطفني النوم سريعاً و أستغرقتُ في نوم عميق .

أستيقظتُ صباحاً كالعادة تناولت إفطاري  وهو عبارة عن البيضتان الأخيرتان   و النصف الباقي من طبق الفول , أحتسيت كوبا من الشاي الممزوج بالحليب و السكر كثير في قاع الكوب لماذا لأني لَم  أقلب السكر  ربما لأن ليس معي ملعقةأو كسل .

و سمعت الأخبار أيضا و لكن هذه المرة  لَم تكن من التلفاز  ولكن من صوت المذياع  و البرامج كما هي بالترتيب من نشرة أخبار السادسة صباحاً حتي أغنية

( فايزة أحمد بالسلامة يا حبيبي بالسلامة)

أخرج من البيت و أذهب إلى  الدكان و أفتحه , الذي يصدر نفس الصرير و الكركبة العالية فمنذ زمن لَم يتم تشحيم الباب أو تزيته؛

و لكن لماذا لا أعرف ؟

و استمر في الدكان حتى الثانية ظهراً أحضر طاجن  جاهزاً و رغيفان من خبز الفينو ذو الرائحة الأخاذة .

و بعدما تنقضي الساعات الطويلة الروتينية الكئيبة و ينتهي العمل بعد صبر مُمل فهذا الدكان لايدخل فيه أحد ولا يخرج أحد ,أغلق باب  الدكان و هكذا تمر الأيام  دواليك  , لكن ذات مرة عندما جئت إليه صباحاً لَم أجد الدكان و لكن وجدتُ بابه و عليه اليافطة و عليه اسم جدى و لكن نظرت خلف الباب لم أجد شيء حاولتُ الاستفسار عن السبب  من جيراني في الحي الذي فيه الدكان لَم يجيبني أحد أبداً .

وقفت أتابع الموقف لعلي أجد الدكان هيهات أن أجد أي دليل واقتربت من هؤلاء البشر الذين هم في الحوانيت المجاورة كانوا أصنام  بشفاه  مقصوصة و عيون شاخصة و أنوف بارزة لا تتكلم أبداً وانتظرت إلى أن تنقضي ساعات العمل  حتي عدتُ إلى منزلي مكرراً نفس السيناريو كل يوم الذي لم يتغير أبدأً.

و أخيراً قررت أن أغير روتين الحياة التي عشتها أكثر من ألفي سنة و ذهبتُ مُبكراً للحي لأغير نشاط الدكان وعندما وصلت صدمت !

ولكن لماذا صدمت فكان هذا هو الأمر  المتوقع .ير

 

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!