أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الثقافية والفنية / إصدار جديد/ (سيمفونيات)جديد الأديب  سفيان البوطي

إصدار جديد/ (سيمفونيات)جديد الأديب  سفيان البوطي

آفاق حرة
كتب  حسن برطال

 

 

 

صدر عن المكتبة العربية للنشر و التوزيع مجموعة قصصية قصيرة جدا تحمل

عنوان(سيمفونيات) للأديب  سفيان البوطي وتقديم حسن برطال ولوحة الغلاف للفنان

محمد سعد الشحات..يهديها إلى (إلى المساء الحالم، بصباح واضح مشرق.. إلى تلك النغمة الأثيرية.. صراخ الحرف في وجه الألم. إلى الحب الدافق في جل مسارح الحياة.)…

المبدع سفيان البوطي يبتدأ من حيت تنتهي الحكاية بقفزه على هذه المراحل و التي اعتبَرها (سيمفونيات) لمَ تعزفه من إيقاعات داخلية وخارجية بواسطة آلات موسيقية ( الجوارح/اليديان) ليكون الدماغ هو ضابط إيقاع رئيسي بدل مصطلح (العيوط) لمواكبة الحداثة الحكائية والتمدن المعاصر وتكون معايير الحسم هي رشاقة الحرف في مواجهة ما تبقى فيه من قبح المراحل السابقة..نص سيمفونية(مع اكتمال الجمع أعطى الدماغ إشارة الانطلاق.. عزفت الجوارح، مع براعة اليدين..عند موعد التصفيق.. عاد القلب طريح الفراش.)

في هذه المجموعة كذلك القصة القصيرة جدا تقرأ كتابها بيمين مبدعنا سفيان البوطي وتحكي لنا عن معاناتها مع التاريخ في الاستسهال ،تعدد الأسامي،المصطلحات في غياب (ضابط إيقاع /النقد )
نص آداء(
(بعد اعتلائه المنصة ولحظات الانحناء، أعطى أمره ببداية العزف.. سحرت آلات الموسيقى جميع الحضور.. الكل عزف بحب وقوة.. إلا ”  ضابطي الإيقاع”.)

عموما فكل هذه (السيمفونيات/المعزوفات)لم تغن للاختزال بمعنى تذويب المتناقضات و المتشابهات داخل النص بل حطت مباشرة في خندق التكتيف بجميع معانيه البلاغية..مع ثورة حقيقية
على عنصر الزمن المتعارف عليه في ما سبق من أنواع السرد من زمن الراوي وزمن مواكبة الحدث
إلى التأريخ له

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: