مارس 16, 2018

بين يدي المستحيل: انتبه ..أنت تدخل منطقة ملغمة..!!

اليمن =  آفاق  حرة
 كتب : سامي  الشاطبي 

هذا التحذير هو ذاته من يوجهه الفنان عبد الرحمن الخطيب من خلال اعماله الفنية التي تجترح الصعب سيرا احيانا على منحنيات الارض الشائكة واحيانا على نهر الدموع..!

احلام لا تعرف الدموع..احد المسلسلات التي اجترح الخطيب من خلال دوره الرئيسي تلك المنطقة الملغمة في حيواتنا والتي اجتراحها يفتح كامل طرق المنطقة على ارصفتها التي تتوزع فيها الالام البشرية ..دموع على الاسفلت ..بيوتها اسرار مغمسة بالمعاناة.. سكانها..امالهم واحلامهم ..علاقات متضاربة ..شكوك من ارقى صنف..

دحرجة:

تتدرج دمعة اولى بعيد انتهاء الحلقة الاولى من المسلسل والذي انتج نهاية العام 2006م ويناقش عددا لا يستهان به من القضايا الاجتماعية الملحة والانية.. عدد لا يمكن مناقشته كله في مقال

الاحلام لا تعرف الدموع لكن دحرجة الدمع واجبة كي نتخلص منها ..!

هل ثمة احلام يمكن تحقيقها من دون الدموع..؟

ان مسلسل احلام لا تعرف الدموع يطرح هذه الاشكالية بكثير من الدهشة والالم..

قسوة:

لم يكن الخطيب في مجمل اعماله يطبع المشاهد بطابع الرجل الشرير في صراعه ضد الخير لكن مشهدا واحدا اعتبره اقسى مشاهد المسلسل كشف عن انسان اولا وفنان ثانيا وذلك في مشاهد عودة الفنانة الهام الفضالة الى البيت..ضرب عنيف ..شد شعر..بسبب خروجها من دون اذن ..لعله الاقسى لكن تلك القسوة انتهت بالمسامحة..!

الاحلام لا تعرف الدموع ولعل المشاهد الموثرة للخطيب في وحدته تفصح عن ذلك..اذ..فعلا الاحلام لا تعرف الدموع.

مسلسل اكثر من رائع ودور متميز قام ببطولته الخطيب ..

هذا الفنان الذي اجترح المناطق الاجتماعية الملغمة في سائر اعماله ولم يخرج منها ..كأنما ايمان الفنان بما يقوم به يبقيه في تلك المنطقه باحثا عاملا مجتهدا بهدف انتزاع كل الغام المجتمع ..وبناء مجتمع خال من العقد ..

ولكن ..اي مجتمع ؟

اي مجتمع ؟

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: