أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / اعتداء اسرائيلي جديد على سوريا … والجيس السوري يعلن عن اسقاط طائرة اسرائيلية واصابة أخرى

اعتداء اسرائيلي جديد على سوريا … والجيس السوري يعلن عن اسقاط طائرة اسرائيلية واصابة أخرى

أعلن جيش الأحتلال الإسرائيلي  في بيان إنه نفذ غارة جوية في سوريا ليل  الخميس الجمعة قاصفا عدة أهداف، وأنه اعترض أحد الصواريخ التي أطلقت ردا على الغارة.

و يعتبر هذا الهجوم  هو الأكثر خطورة بين  سوريا   والكيان الصهيوني اللذين يعتبران  في حالة حرب، منذ اندلاع الإرهاب في سوريا قبل ستة أعوام.

و قال  جيش الاحتلال  الإسرائيلي أن أيا من الصواريخ التي أطلقت من سوريا ضد المقاتلات الجوية الإسرائيلية لم يبلغ هدفه، مضيفا أن صفارات الإنذار دوت خلال الليل في وادي الأردن.

الجيش السوري يعلن إسقاط طائرة حربية إسرائيلية وإصابة أخرى

أعلن الجيش السوري الجمعة أنه أسقط فجرا طائرة حربية إسرائيلية وأصاب أخرى بعد استهدافهما موقعا عسكريا سوريا على طريق تدمر في وسط سوريا، حسب بيان نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وجاء في البيان أن أربع طائرات حربية إسرائيلية استهدفت موقعا عسكريا في ريف حمص الشرقي، و”تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار”.

لكن نفت إسرائيل أن يكون الطيران السوري قد أسقط إحدى مقاتلاتها.

وتحدثت وسائل الإعلام الإسرائيلية والأجنبية مرارا خلال السنوات الأخيرة عن شن غارات منسوبة إلى إسرائيل ضد شحنات أسلحة موجهة إلى حزب الله اللبناني خلال مرورها في الأراضي السورية، لكن إسرائيل لا تؤكد هذه الغارات عادة.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن منظومة الصواريخ الإسرائيلية اعترضت صاروخا مضادا للطيران شمال القدس.


المصدر

فرانس 24/ أ ف ب

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: