أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / عشرات القتلى والجرحى بتفجير وسط بغداد

عشرات القتلى والجرحى بتفجير وسط بغداد

آفاق  حرة
أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الاثنين، 15 يناير/كانون الثاني، عن ارتفاع حصيلة انفجار ساحة الطيران إلى 26 قتيلا و90 جريحا وسط العاصمة بغداد.

وقال مدير عام صحة الرصافة الدكتور عبد الغني الساعدي لـوكالة “سبوتنيك”، إن “حصيلة التفجير المزدوج بواسطة انتحاريين اثنين اللذين استهدفا صباح اليوم مجموعة من العمال في منطقة ساحة الطيران وسط بغداد، ارتفعت إلى 26 قتيلا و90 جريحا”.

وأَضاف الساعدي سجلت “مستشفى الكندي ببغداد دخول ثمانية شهداء و48 جريحا، بينما استقبلت مستشفى الشيخ زايد أكثر من 32 جريحا و15 شهيدا، وسجلت مستشفى الجملة العصبية أربعة شهداء و10 جرحى خمسة منهم في حالة خطيرة”.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن، أعلن في بيان له، فيوقت سابق، مقتل 16 وإصابة 65 جراء تفجير انتحاري في ساحة الطيران وسط بغداد، وقال: “بعد تدقيق المعلومات عن الاعتداء المزدوج في ساحة الطيران وسط بغداد تبين أنه كان بواسطة إرهابيين انتحاريين اثنين”، وذلك وفقاً لـ”السومرية نيوز”.

وأضاف معن، أن “الاعتداء أدى إلى استشهاد 16 شخصا وإصابة 65 آخرين مع وجود أشلاء قرب مكان الحادث”.

وكانت العاصمة العراقية بغداد شهدت، مساء السبت الماضي، تفجيرا استهدف موكب رئيس مجلس محافظة بغداد، رياض العضاض، مما أسفر عن مقتل وإصابة أفراد من طاقم حراسته في شمال المحافظة.
( شرق  وغرب )

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: