أخبار عاجلة
الرئيسية / المجتمع / عائلة أردنية كاملة اهلكها الفقر والمرض

عائلة أردنية كاملة اهلكها الفقر والمرض

اربد – آفاق حرة

تحت سقف منزل صغير متهالك لا يقي حر الصيف ولا برد الشتاء في شارع فلسطين بمدينة إربد (شمال الأردن) تعيش أسرة المواطن الأردني “مازن الدلكي” فريسة المرض والفقر بعد أن أصبح الأب عاجزاً عن العمل كموظف حدائق في بلدية إربد، وتراكمت عليه الديون التي بلغت أكثر من 6600 دينار إثر إصابته بمرض كلوي أضطره لإجراء 6 عمليات جراحية، ودفع المرض وعسر الحال بابنتين له إلى محاولة الإنتحار من خلال تناول كمية كبيرة من الدواء، وروى الدلكي” لـ”زمان الوصل” أن ابنته رجاء 17 سنة التي تعاني من مرض جلدي في الرأس أصيبت به منذ ستة أشهر أقدمت يائسة على شرب أكثر من عشرين حبة دواء أدخلت على إثرها إلى غرفة الإنعاش لمدة أربعة أيام، وأردف محدثنا أن ابنته رهف 16 سنة التي تعاني أيضاً من مرض جلدي تناولت في غفلة عن العائلة حوالي عشرين حبة بروفين بقصد الانتحار وأُدخلت غرفة الانعاش لأيام عدة في مشفى الأميرة بسمة بأربد.
وأشار محدثنا إلى أن طفلته ريماس التي لم تكمل العام ونصف أصيبت بانسداد في مجرى العين، وهي قيد العلاج والمتابعة الآن، أما دانا 4 سنوات –كما يقول محدثنا- فتعاني من سوائل خلف طبلة الأذن، وتابع الدلكي أن الأطباء “أجروا لها عملية لمجرى الدمع في مستشفى الملك المؤسس، وهي تحتاج الآن إلى عملية لإزالة السوائل خلف طبلة الأذن لأنها دائمة الصراخ من الألم. وإذا استمرت السوائل فهذا سيؤدي إلى التقليل من سمعها -كما أكد الأطباء- وتعاني جنى 6 سنوات من الجيوب الأنفية وألم دائم في الرأس.
ولفت الدلكي إلى أنه يعاني من مرض الكلى حيث أجرى ست عمليات لتفتيت حصى أسفل كليته اليمنى وعملية جراحية بالمنظار دون أي نتائج ملموسة، مضيفاً أن “بقاء الحصى في مكانها يعمل على إتلاف كليته وتشكيل سوائل حولها، مما قد يؤدي إلى عدم قدرته على غسلها، وما يمثله هذا الوضع الصحي من خطورة على حياته.
ونوّه محدثنا إلى أن لديه تأمين صحي في المستشفيات الحكومية الأردنية، ولكن لم يعد بالإمكان الاستفادة منه لكونه أجرى ست عمليات جراحية للكلى وهو بحاجة إلى مشفى خاص ومتخصص بأمراض الكلى. وما زاد من معاناة العائلة المنكوبة إصابة الأم بمرض جلدي في منطقة الرأس وقصر شديد في البصر وهي بحاجة إلى نظارة طبية .
وعند  سوألنا عن احتاجاته ابرز اهم ما يحتاج اليه  وكان كالتالي :
نحتاج  إلى علاجات إلى دانا حيث تحتاج إلى علاجات شهري تعاني من سوائل خلف الطبله وسيتم اجراء عملية جراحيه لها وريماس تحتاج إلى عمليه جراحيه عيون في شهر خمس ورجاء تحتاج إلى علاج منطقة الراس مرض جلدي اكل رأسها ماء بفقس في رأسها بلش يخرب رأسها تحتاج إلى فحوصات من شهر واحد لكن لايوجد معانا ونحتاج إلى غساله وغاز ونحتاج إلى اغراض بيت كامل
هاتف  صاحب  هذه  القضية 0790927459

صور التقارير  الطبية :

02 03 04 13082015_171997359862338_1402562413_n
صورة  من اثاث المنزل
01

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: