بالصور….فنون بلا جدران بقصر ثقافة ابو قرقاص

م كتبت مديحة ممدوح

يتجول قصر ثقافة أبو قرقاص التابع للإدارة العامة الثقافة المنيا فى عدد من القرى المحيطة به ،وذلك فى إطار ثقافة وفنون بلا جدران لاكتشاف المواهب فى الغناء والشعر والرسم فكانت أولى جوالاتة بمدرسه مكين المشتركه بقرية مكين وتم اكتشاف مجموعه من الأصوات الواعدة التي من المقرر ان يتبناها القصر،بالإضافة إلى اكتشاف موهبه جديدة في مجال الفنون التشكيلية وسوف يتم اقامه معرض فنى لرسوماته بحضور جمع من الفنانين التشكليين بما يتيح له تنميه موهبته من خلال مناقشة اعمالة من قبل المختصين.
.
قالت الفنانة ريهام نشأت حمزاوي مدير القصر ان من المشاركين فى الجولة المخرج المسرحى الفنان اسامه طه ود. مجدى نادى بشرى مدير إدارة مواهب بالمنيا .

ومن جانبه اشار الدكتور شعيب خلف مدير عام ثقافة المنيا الي ان هذا النشاط يهدف الي نشر ثقافة الاحساس بالجمال الاستمتاع به من خلال الخروج بها الي الاماكن المفتوحه ويعتبر ذلك هو الهدف الاسمي التي تسعي اليه الهيئه العامه لقصور الثقافة برئاسة دكتور سيد خطاب واقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة دكتور فوزيه ابو النجا وذلك لنشر الفنون والثقافه علي نطاق واسع ليستفيد بها اكبرعدد ممكن من الطلاب.

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!