حاخام يهودي : قتل الفلسطنيين فريضة توراتية

في تصريحاتمثيرة  للجدل، أعلن الحاخام اليهودي الأكبر لمدينة صفد المحتلة شموئيل إلياهو، إنه يجب الانتقام من الفلسطينيين، ردا على العمليات الفدائية الأخيرة، مضيفا أن “الانتقام من هؤلاء الوحوش فريضة ينص عليها التوراة، ويجب على دولة إسرائيل تطبيقها”، مضيفا أنه “يجب أن نوجه سؤالاً إلى أعضاء الحكومة، كيف يعطون العرب الأموال والحديد”، بحسب وكالة “سما” الفلسطينية الإخبارية.

وأَضاف في حديث نقله موقع القناة العبرية السابعة، أن قتل الفلسطينيين والانتقام منهم هو “فريضة دينية يدعو إليها التوراة”، واصفا الفلسطينيين بالوحوش. ورأى أن “فريضة الانتقام” وفريضة “احترام وتقديس يوم السبت” متساويتان في الأهمية، معتبرا أن حكومة الاحتلال تمارس الانتقائية في تطبيق الفرائض باعتبار أنها لا تنفذ فريضة الانتقام من الفلسطينيين. جدير بالذكر أن الحاخام يهود أن دعوا إلى قتل الفلسطينيين في أرحام أمهاتهم، وقتل الأمهات الحوامل، وخرجت إحدى هذه الدعوات من وزيرة القضاء الحالية إيليت شاكيد، وتم بعد خروجها بهذا التصريح تعيينها في هذا المنصب، بحسب الوكالة.

المصدر : موقع   المصريون

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!